مذكرة تفاهم بين 963+ و True Platform لمكافحة التضليل وخطاب الكراهية

أبرم موقع “963+” ومنصة “True Platform” يوم أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك في مكافحة التضليل الإعلامي، وخطاب الكراهية.

وتتضمن الاتفاقية تبادل نشر الأخبار والمقالات والتقارير الصحفية وتغطية الأحداث المشتركة، إزاء التضليل، وخطاب الكراهية، في سوريا ودول الجوار.

وتنص المذكرة أيضاً على العمل في مجال تطوير مشاريع إعلامية مشتركة، لتعزيز الوعي والتصدي للتضليل المعلوماتي، وتبادل الدعم في الحملات الترويجية والإعلانية لزيادة الوصول والتأثير.

ويعكس هذا التفاهم التزام الطرفين بتعزيز تبادل الخبرات الإعلامية، للمساهمة في بناء مستقبل إعلامي مسؤول وأكثر شفافية.

وقال حمزة همكي، المدير التنفيذي لـ”True Platform” حول المذكرة إن: “الهدف من إبرام مذكرة التفاهم هو تعزيز التعاون الإعلامي وتوسيع نطاق الوصول إلى جمهور أوسع”. 

وأوضح همكي أن: “هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجي لتطوير المحتوى الذي نقدمه بأدوات مبتكرة وبجودة عالية تلبي احتياجات وتطلعات المتلقي”. 

وأضاف: “هذا التعاون سيفسح المجال لتبادل الخبرات والموارد، مما سيعزز من القدرة على تقديم محتوى متميز ومتنوع”.

بدوره، قال جوان سوز مدير تحرير موقع “963+”: “نتطلع في موقعنا لمكافحة الأخبار المضللة وخطاب الكراهية بالتعاون مع الزملاء في True Platform، حيث سنستمر معاً في تدقيق المحتوى المتداول في سوريا ومراجعة الصور ومقاطع الفيديو والتأكد من دقتها”. 

وأضاف: “كما سنعمل معاً في فترةٍ لاحقة على إجراء ورشاتٍ تدريبية مشتركة لفريق العمل لدى كلا المؤسستين ومن ثم مع صحافيين آخرين”.

و”963+” هو موقع سياسي اقتصادي ثقافي اجتماعي منوّع، يغطّي الحدث السوري وتقاطعاته مع الملفات العربية والإقليمية والدولية من خلال شبكة من المراسلين في سوريا وخارجها.

و”Platform True” منصة سورية متخصصة في تقصي الحقائق والمعلومات المضللة، ورصد ومكافحة خطاب الكراهية.