هل أثارت صور لجورجينا مع شخص مجهول غضب رونالدو؟

تداولت مواقع إلكترونية وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، نهاية شباط/فبراير، ومطلع شهر آذار/مارس، خبراً تحت عنوان ” تسريب صور جديدة لجورجينا مع شخص مجهول في السعودية يثير غضب رونالدو”.

والمقصود هنا هي جورجينا رودريغيز صديقة لاعب كرة القدم البرتغالي كرستيانو رونالدو.
رابط: https://2u.pw/giC7Yk
رابط: https://2u.pw/x3Zgww
رابط: https://2u.pw/oPvBLd
رابط: https://2u.pw/Ydr2gL
رابط: https://2u.pw/RlCeAb
رابط: https://2u.pw/MCc4XS
رابط: https://ahdathnt.com/news169684.html

ويظهر البحث أن غالبية المواقع والصفحات تداولت الخبر بصيغة متطابقة من حيث النص مع اختلاف بسيط في عدد الصور.

ويتحدث الخبر المنشور أن “الصور قديمة قبل سفرها إلى السعودية، وتم إعادة تداولها في الساعات القليلة الماضية”، وأن “چورچينا رودريجيز، حبيبة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، أثارت مؤخراً موجة واسعة من الجدل بعدما شاركت الجمهور والمتابعين عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام صوراً جريئة من أحدث جلسة تصوير خضعت لها”.
ويتعرض الثنائي كرستيانو ورودريغيز للكثير من الشائعات، حيث تتكرر الأخبار المضللة عنهما عبر منصات التواصل أو المواقع الإلكترونية، لما تجذب مثل هذه الأخبار من تفاعل ومتابعة من الجمهور وخاصة من محبي اللاعب كرستيانو رونالدو.
رابط ذا صلة: https://2u.pw/WckoEa

ورغم أن غالبية هذه المواقع التي تداولت الخبر المنشور ذكرت أن صور “جورجينا” قديمة، وأعيد تداولها مؤخراً، إلا أن استخدامها لعنوان يدعم فرضية أن صور جورجينا حديثة، وهو ما يناقض المضمون، يجعلها مسؤولة عن تضليل الجمهور، إما دون قصد، أو لأنها أرادت الحصول على تفاعل وإعجابات من قبل المتابعين، الأمر الذي يعد تضليلاً مقصوداً نظراً لأن كثيراً من المتابعين قد يكتفون بقراءة العناوين في الأخبار ومتابعة الصور دون متابعة التفاصيل في المتن.

بالتالي فإن الإشارة في متن الخبر إلى أن “صور جورجينا مع شخص غير كرستيانو رونالدو قديمة وتم تداولها مؤخراً”، لا يعفي هذه المواقع والحسابات من مسؤولية تضليل الجمهور.