اللاعب الكردي السوري لا ينافس على بطولة العالم للكيغ بوكسينغ

تداولت وسائل إعلام كردية، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 23 أيار/مايو 2023، أخباراً ومنشورات تزعم أن لاعب رياضة الكيغ بوكسينغ (الملاكمة والركل) الكردي أحمد يوسف عبدو المنحدر من مدينة عامودا شمال شرقي سوريا، سيلتقي في نزال نهائي اليوم السبت ضمن بطولة كأس العالم لرياضة الكيغ بوكسينغ، ضد خصمه التايلاندي(PETCH) في مدينة إيسن الألمانية.

وجاءت الأخبار والمنشورات في سياق التضامن مع اللاعب الذي أحرز بطولات على مستوى ألمانيا وأوروبا منذ عام 2018 ويلعب ضمن فئة وزن الريشة.

تحرى فريقTRUE حقيقة الادعاء، وتبين أن المباراة تجري بين اللاعب أحمد يوسف عبدو واللاعب التايلاندي بيتبا نومرونج، المعروف بـ “Petch” في فئة وزن الريشة ضمن بطولة جلوري أو غلوري العالمية.

وبحسب مصادر رياضية متقاطعة فإن “جلوري أو غلوري، مسابقة دولية للكيك بوكسينغ، تجمع أفضل المقاتلين في هذه الرياضة حول العالم، وهذا يشمل عدداً من المقاتلين العرب، وخاصة من شمال إفريقيا”.

ويتنافس المقاتلون في بطولة GLORY  على سبعة ألقاب من سبع فئات مختلفة من الأوزان.

كما يعد اللاعب التايلاندي (PETCH) من ضمن أفضل 10 لاعبين في غلوري. كما “صنفته مجلة كومبات بريس في فبراير 2021، كأفضل مقاتل كيك بوكسينغ في العالم لوزن الريشة”.

ويعرف موقع GLORY   بأنها “شركة رائدة عالمياً في القتال الوقائي…،تأسست في عام 2012،… وتنظم أحداثاً قتالية على مستوى عالمي”.

وتنشط منظمات أخرى مثل غلوري للترويج للرياضات القتالية كالكيك بوكسينغ والمواي تاي ومصارعة الإخضاع، كمنظمة ONE Championship التي تعرف عن نفسها بأنها إحدى أكبر منظمات الفنون القتالية في العالم.

وتعد البطولات التي تنظمها مثل هذه المنظمات بطولات خاصة ربحية، ولا تصنف بطولات رسمية مثل البطولات التي ينظمها الاتحاد العالمي للكيك بوكسينغ ” WAKO”

في النتيجة يلعب أحمد يوسف عبدو ضد خصمه التايلانديPECTH ))، في النزال النهائي لوزن الريشة ضمن بطولة غلوري فقط.

والقول إن النزال على بطولة العالم ادعاء غير صحيح، ويساهم في نشر معلومة مضللة.